Connect with us

ألمانيا بالعربية

ألمانيا: عرس مغربي يتسبب في بؤر وبائية والمصالح الصحية الألمانية تهدد بغرامة

ناديا يقين/ ألمانيا

لا حديث لوسائل الاعلام الألمانية في ولايتي هسين ورايلاند فالس خلال هذين اليومين إلا عن البؤر الوبائية التي تسبب فيها عرس مغربي حضره 100 مدعو في مدينة ماينتز. وفي تغريدة نشرتها مدينة فيزبادن، فحفل الزفاف الذي أقيم منذ أكثر من أسبوع في مدينة ماينتز تسبب في نشر العدوى، كما أن المشكلة الرئيسية حسب تغريدة مدينة فيزبادن، تكمن في تأخر الأشخاص المصابين بتقديم المعلومات الدقيقة عن الأشخاص المخالطين بعد ظهور أول حالة، وأيضا صعوبة الحصول على اللائحة الكاملة للمدعوين مما عقد عملية تحديد المصابين خصوصا بعد مرور الوقت. تضيف التغريدة ان المصابين لم يلتزموا بالحجر ومارسوا حياتهم بشكل عادي، في العمل، التسوق و أيضا المدارس التي تم إيقاف الدراسة فيها و عزل بعض الأقسام في الحجر الصحي.

تفشي المرض يعني أن المدعوين لم يلتزموا بالإجراءات الاحترازية التي تم التأكيد عليها، مما سيدفع المصالح الصحية الى فرض غرامات عليهم وأيضا على الافراد الذين رفضوا التعاون أو الحجر الصحي. حادثة العرس المغربي تدفع بعدة مدن في ولاية هيسن الى تغيير الإجراءات الاحترازية وجعلها اكثر صرامة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ألمانيا بالعربية

القبض على ضابط شرطة من برلين ارتكب عملية سطو في بافاريا

بعد أن تعقبته الشرطة الألمانية من خلال هاتف سرقه، تم القبض على ضابط شرطة ارتكب عدة جرائم سطو، من بينها مجوهرات بقيمة 100 ألف يورو

الشرطة الألمانية تلقي القبض على ضابط شرطة يبلغ من العمر 30 عاماً من برلين لارتكابه عملية سطو في بافاريا.

وكان مقر الشرطة في منطقة فرانكونيا العليا -الواقعة في ولاية بافاريا- والمدعي العام في بامبيرغ أعلنا، اليوم الثلاثاء، أن ضابط الشرطة، مع شريك له في نفس العمر، انتزعا هاتفاً خلوياً من امرأة بالقوة، ومن ثم سرقا سيارة، وكذلك محل مجوهرات.

وتم القبض على ضابط الشرطة، الذي كان في إجازة مرضية لفترة طويلة، في برلين أثناء محاولته بيع الهاتف المحمول المسروق.

وبحسب الشرطة، فقد زار الرجل امرأة، في منطقة بامبيرغ بتاريخ 14 يناير/كانون الثاني، أرادت بيع هاتفها المحمول عالي الجودة عبر الإنترنت، وقام بسرقة الجهاز مستخدماً العنف، وهرب مع شريك ينتظره في السيارة.

ولاحقاً في ذات الليلة، قام الشريكان بسرقة سيارة ليموزين سوداء بقيمة 18 الف يورو بعد أن تظاهرا برغبتهما بالشراء.

وفي اليوم التالي، قيل إن المشتبه بهما قادا السيارة إلى الخلف مخترقين نافذة متجر صائغ مجوهرات، وروى صاحب المحل أنهما قفزا من السيارة وحطما واجهات عرض المتجر، ونهبا عدة قطع مجوهرات تزيد قيمتها عن 100 ألف يورو.

وروى الشاهد أنهما استخدما سيارة أخرى عليها ضوء أزرق متحرك للفرار.

وتمكنت الشرطة من التعرف عليهما عن طريق قاعدة البيانات لدى الشرطة، وتعقبت الضابط المشتبه به في برلين أثناء محاولته بيع الهاتف الخلوي المسروق.

وطلبت الشرطة في بامبيرغ مساعدة من شرطة برلين، التي تمكنت من مراقبة ضابط الشرطة -الذي كان يعتبر الجاني الرئيسي أثناء البيع- واعتقاله بالفعل، وحجز شريكه.

وقد ثبت أن المشتبه بهما ارتكبا جرائم أخرى في فرانكونيا العليا والسفلى في ولاية بافاريا، وسيواجه ضابط الشرطة عقوبة السجن، بالإضافة إلى تبعات قانونية أخرى

د.فله

Continue Reading

ألمانيا بالعربية

الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يثني على دعوة رئيس مؤتمر الأساقفة الكاثوليك إلى إحداث يوم عيد الأديان

Nafis Elafi
دعا السيد جورج بيتزينغ، رئيس مؤتمر أساقفة ألمانيا، إلى إحداث يوم عيد الأديان أطلق عليه اسم “يوم التأمل، والتضامن”. وقد أشار بيتسينغ إلى أن أزمة كورونا تركت بصماتها في المجتمع، وآثارها في الحياة اليومية للمواطنين ما يدعونا لوقفة تأملية
وأضاف بيتسينغ في تصريحه قائلا: “ألا يمكن ان يكون يوم التأمل، والتضامن محطة سنوية، وعيد جامع للمتدينين، وغير المتدينين؟”
ولقد أثنى عبدالصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الاعلى للمسلمين في ألمانيا، على مقترح زميله الكاثوليكي مؤكدا على ان عيد الأديان قد يسهم في إبراز روح الاديان المبنية على التعاون، والوئام، والتي تركز على الأخوة الانسانية الجامعة.

 

Continue Reading

ألمانيا بالعربية

ألمانيا: مدينة أوفنباخ تستعد لإجراءات احترازية أكثر صرامة بعد ارتفاع حالات الاصابات

أعلنت مدينة اوفنبخ عن اجراءات جديدة أكثر صرامة بعد ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا فيها خلال الأيام القليلة الأخيرة، و يعود ارتفاع عدد الاصابات إلى نهاية العطلة، و عودة المواطنين الذين قضوا عطلهم خارج ألمانيا، خصوصا تركيا، كرواتيا.

تعرف مدينة اوفنبخ تواجد نسبة كبيرة من الجاليات، خصوصا المغربية و التركية.

الاجراءات تعرف منع تجمع أكثر من خمس اشخاص في الاماكن العامة

الالتزام بالاجراءات الصحية و الوقائية

الحفلات: في حدود 100 شخص

ارتداء الكمامة

Continue Reading
Advertisement

المشاركات الشائعة

Copyright © 2021 atlaskom