الرئيسية » الرئيسية » تركيا: الجالية المغربية تكرم الطلبة المغاربة المتفوقين

تركيا: الجالية المغربية تكرم الطلبة المغاربة المتفوقين

أطلسكم: تركيا

نظمت  ” الجالية المغربية بتركيا”  بتعاون مع” المجلس الاعلى للجاليات العربيه بتركيا” يومه السبت حفلا تكريما للطلاب المغاربة من المتفوقين في الجامعات والمعاهد التركية. و قد جاء ذلك تخليذا لمناسبتين عظيمتين هما: عيد الشباب و ثورة الملك والشعب. الحفل التكريمي الذي نظم بتنسيق مع مطعم مغربي” دار الضيافه” باسطنبول، مر في أجواء مغربية، فعلى إيقاعات الموسيقى الاندلسية تم تقديم تذوق المطبخ المغربي بكل تنوعه من أكلات و حلويات مغربية، كما تم تقديم الشاي المغربي بطريقته التقليدية التي تشهد على تميزه و عراقته. الحفل التكريمي عرف أيضا تقديم بعض الفقرات الغنائية المغربية. 

و في تصريح خص به أطلسكم، أكد الاعلامي و رئيس المجلس الاعلى للجاليات في تركيا، على أن هذا تكريم الطلبة المغاربة المتفوقين في الجامعات و المعاهد التركية، يأتي في اطار الاهتمام بهذه الفئة من الشباب الطموح الذي يسعى الى تقديم صورة مشرفة عن الجالية المغربية في تركيا و ايضا لتعزيز اواصر الاخوة و المحبة بين ابناء البلد الواحد، كما يأتي هذا الحفل يضيف ايوب سالم الاعلامي و رئيس المجلس الاعلى للجالية في إطار الاحتفال بمناسبتين عزيزتين، و هي عيد الشباب المجيد و ثورة الملك و الشعب التي تشكل نقلة في تاريخ المغربي الحداثي، كما أكد على أن الاحتفال هذه السنة و في ظل الظروف التي يعرفها العالم بسبب جائحة كورونا كان له طابعه الخاص، حيث كان الحرص على الالتزام بالاجراءات الاحترازية و الوقائية اللازمة مهما. 

   و في كلمة بالمناسبة أشاد ايوب سالم بالمجهودات الملكية في العديد من القطاعات: ” أنتهز هذه المناسبة التي تصادف ذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً، وهي ذكرى عيد الشباب و ثورة الملك والشعب، في أن نجدد العهد والولاء للوطن ولحكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله؛ منوهاً بما توليه القيادة الحكيمة من رعاية واهتمام في سبيل رفعة الوطن والمواطن والذي تجسد في العديد من المشاريع التنموية؛ داعياً إلى الوقوف صفاً واحد للدفاع عن الوطن والحفاظ على مكتسباته؛ سائلاً الله أن يُديم على الوطن نعمة الأمن والأمان.”

شاهد أيضاً

الصحة العالمية: ارتفاع مقلق في إصابات كورونا بأوروبا

أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها لمعدلات انتقال عدوى فيروس كورونا في أوروبا. المنظمة تمسكت …

سامي شرشيرة: ألماني من اصول مغربية يحقق حلم الجالية المغربية في التمثيلية السياسية في ألمانيا

أطلسكم/ ألمانيا هو سامي شرشيرة، ألماني من أصل مغربي، ولد بمدينة طنجة والتحق في سن …

الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يثني على دعوة رئيس مؤتمر الأساقفة الكاثوليك إلى إحداث يوم عيد الأديان

دعا السيد جورج بيتزينغ، رئيس مؤتمر أساقفة ألمانيا، إلى إحداث يوم عيد الأديان أطلق عليه …

بلغاريا: السفارة المغربية تحيي أياما ثقافية مغربية بمناسبة احياء الذكرى 135 لاعادة توحيد جمهورية بلغاريا

بلغاريا بدعوة من السيد روسين ديسبوف  رئيس بلدية تشيرنوموريتس وبمشارك مع جمعية المنتجات الثقافية والمبادلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *