الرئيسية » الرئيسية » قطر: اللجنة النسائية لرابطة الجالية المغربية تنظم زيارة لمركز تمكين ورعاية المسنين “إحسان”

قطر: اللجنة النسائية لرابطة الجالية المغربية تنظم زيارة لمركز تمكين ورعاية المسنين “إحسان”

الدوحة/ أمال اليحياوي

قامت اللجنة النسائية لرابطة الجالية المغربية يوم الأحد 14 رمضان الموافق ل 19 ماي بتنظيم زيارة لمركز “إحسان”، مركز تمكين ورعاية المسنين في قطر الذي يضم نزلاء من مختلف الجنسيات، قطريين ومقيمين.

و قد تم الترتيب لهذه الزيارة خلال شهر رمضان الكريم خصيصا لأنه شهر التزاور والمودة والرحمة، شهر العائلة وشهر صلة الرحم. كما جاءت هذه الزيارة عرفانا بخير ناس كبار في السن سبقوا هذا الجيل في هاته الحياة وأسهموا بالكثير وضحوا بالكثير. كما جاءت وإيمانا أن أبسط حقوقهم هو الإعتراف بخيرهم عبر زيارتهم وتفقدهم وكسر وحدتهم والتقليل من الإحساس بها.

كان في استقبال اللجنة النسائية فريق من مركز “إحسان”، يمثل الإدارة والطاقم الطبي والمستشارين النفسيين والمساعدين والقائمين على الميديا والإعلام، الذين اشادوا بهذه المبادرة الطيبة التي تدخل البهجة على قلوب المسنين وتحسسهم أن الدنيا “لازالت بخير”.

حيث أكد فريق المركز أن أبواب المركز دائما مفتوحة لجميع الناس الذين يبدون اهتمامهم بالمسنين ويخصصون من وقتهم للإطمئنان عليهم. بدورها، شكرت اللجنة النسائية المركز على الجهود المبذولة وعلى حسن تدبيرهم شؤون المركز وعلى إحسانهم وعلى رعايتهم الواضحة للمسنين وعلى تسخيرهم كل الطاقات للسهر على طيب إقامتهم وتمكينهم من العيش بكرامة وبراحة.

كانت الأجواء مع المسنين وبصحبتهم جميلة كجمال قلوبهم وطيبتهم. كان اللقاء عفويا تملأه الدردشات والضحكات وكان الحوار يعرج مرة على أيام الماضي ومرة على أيام الحاضر والأمل في الغد.
كانوا يحملون الحاضرات معهم ومع ذكرياتهم إلى سنوات لم يولدن فيها بعد والعكس صحيح، كان الحاضرات يحملنهم معهن إلى التيار الحديث المصاحب للعصر المعاش. فرحة المسنين والإبتسامة التي رسمت على وجوههم لا يمكن وصفها في كلمات ولا يشبع منها. ودعتهم اللجنة النسائية على أمل لقاء قريب جدا، ووعدتهم بتكرار وتكثيف الزيارات وأنه في المرات المقبلة ستعرفهم على المطبخ المغربي؛ في كل زيارة ستجلب لهم طبقا من الأطباق المغربية المشهورة حتى تقربهم أكثر من ثقافة المغرب، وقد رحبت إدارة المركز بالفكرة واعتبرتها فكرة رائعة ونيرة سيكون فيها تشويق لهم وفرصة يكتشفون من خلالها المغرب أكثر.

يشار إلى أن اللجنة النسائية التابعة لرابطة الجالية المغربية في قطر تقوم بالعديد من الأنشطة وتحرص على أن تغطي أنشطتها كل الجوانب والمجالات ومن ضمنها المجال الاجتماعي الذي يعنى بالنهوض بجميع مكونات وأفراد المجتمع إيمانا بأن قوة الفرد من قوة مجموعته والعكس صحيح، وأن الإتحاد والتكافل والتضامن هم سر نجاح واستقرار الأمم والمجتمعات




شاهد أيضاً

وزير الصحة خالد آيت الطالب يعلن عن قرب إطلاق حملة تواصلية بشأن عملية التلقيح ضد كوفيد-19

الرباط – أكد وزير الصحة، السيد خالد آيت الطالب، اليوم الجمعة بالرباط، أن حملة تواصلية …

الطابوهات سرطانات تنخر المجتمع موضوع برنامج للحديث بقية

حتى لا تتكرر مأساة عدنان! “عيب، حشومة، عار، كلام الناس” كلها مفردات تتكرر بشكل أو …

عالم فيروسات ألماني: لن نتخلص من الكمامة قريبا وشتاء صعب ينتظرنا

الكل يصغي إليه ويتابع تصريحاته باهتمام بالغ في زمن كورونا، إنه عالم الفيروسات الألماني كريستيان …

الصحة العالمية: ارتفاع مقلق في إصابات كورونا بأوروبا

أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها لمعدلات انتقال عدوى فيروس كورونا في أوروبا. المنظمة تمسكت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *